مــلاك الــرووح


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نسبة كبيرة من المغربيات المتزوجات مصابات بالايدز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قـــمـ ومطيحة الغترــــر

avatar

عدد المساهمات : 113
تاريخ التسجيل : 03/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: نسبة كبيرة من المغربيات المتزوجات مصابات بالايدز   الإثنين أغسطس 04, 2008 5:43 pm

مشكورة اختي على الموضوع المفيد

واتمنى تكونين في تألق دائما

ننتظر جديدج Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بحرينية وافتخر



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 04/08/2008

مُساهمةموضوع: نسبة كبيرة من المغربيات المتزوجات مصابات بالايدز   الإثنين أغسطس 04, 2008 1:31 pm

افاد تقرير طبي ان عدد حاملي فيروس الايدز بالمغرب وصل الي اكثر من 21 الف مصاب ليرتفع بنسبة 61 في المئة بين سنتي 2001 و2007.

وكشف التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الايدز أن عدد حاملي الفيروس في المغرب بلغ 21 ألفا سنة 2007 بعد أن كان العدد لا يتجاوز 13 ألف سنة 2001 وأن ألف مغربي توفوا سنة 2007 نتيجة الإصابة بهذا المرض.

وقال التقرير الذي يصدر كل سنتين ان ثلث النساء المغربيات المصابات بالايدز متزوجات، كما أوضح أن نسبة المرضي الذكور الذين يتلقون العلاج تصل إلي حوالي 25 في المئة، بينما تبلغ في صفوف الإناث 60 في المئة.

وأفاد التقرير أن النساء اللائي تشملهن العلاجات للوقاية من انتقال المرض إلي أطفالهن تقل عن 25 في المئة، وأن نسبة المرضي من الرجال والأطفال الذين يخضعون لعلاج في حالة متقدمة من المرض تتراوح بين 25 في المئة و49 في المئة. وأضاف أن السلطات المغربية خصصت اعتمادات مالية لمبادرات ترمي إلي التقليل من خطر انتقال الايدز في صفوف الأشخاص الذين يتناولون المخدرات بالحقن. وأشار مولاي أحمد دريدي المنسق الوطني للجمعية المغربية لمكافحة الايدز الي أن عدد حاملي الفيروس عرف تطورا خطيرا في الخمس سنوات الأخيرة، حيث انتقل من 5000 إلي 20 ألفاً أي بمعدل زيادة 4 مرات. وأكد أنه خلال السنوات الأخيرة بدأ الاتجاه العام لهذا المرض ينحو في المغرب نحو تأنيث هذا الوباء، حيث أظهرت الإحصائيات أن نسبة الإصابة في صفوف النساء لم تكن تتجاوز 8 في المئة سنة ،1988 فأصبحت تشكل حسب الإحصاء الأخير 46 في المئة، وباقي الإصابات في صفوف الذكور.

وأكد دريدي أنه رغم تحكم المغرب في الوباء نسبيا إلا أنه يجب دق ناقوس الخطر، معتبرا أن المؤشرات الوبائية تشكل 24 في المئة من حالات الإصابة، كما أن نسبة الإصابة في صفوف المتعاطيات للدعارة بلغت 2.3 في المئة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نسبة كبيرة من المغربيات المتزوجات مصابات بالايدز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــلاك الــرووح :: الحوارات و النقاشات-
انتقل الى: